المرضى الداخليين والمرضى الذين يبقون في المستشفى أثناء ساعات الليل

المرضى الداخليين والمرضى الذين يبقون في المستشفى أثناء ساعات الليل

سعدنا أن نؤكد لمرضانا الأعزاء ممن شرفنا باختيارهم لنا لتلقي علاجهم بأننا ملتزمون ببذل كل الجهود الممكنة لضمان استمتاعكم برحلة علاجية ممتعة تخلد في وجدانكم.

لا يسمح المستشفى للأقارب بالبقاء أثناء الليل في جناح الأطفال. إذا كان القريب طفلاً عمره أقل من 3 أشهر، يجب الحصول عل موافقة من مسؤولة الممرضات أو مشرف التمريض المناوب.

سيتم إبلاغكم بالتجهيزات التي يجب القيام بها وما تتوقعه عند الوصول إلى المستشفى. حيث قد تحتاج إلى التوقف عن تناول الطعام والشراب لعدة ساعات قبل الزيارة إذا كنت ستخضع للتخدير العام. في حال تم التعرض لأي مرض قبل الموعد المحدد لك للحضور إلى المستشفى، يرجى إبلاغنا حيث إن ذلك قد يؤثر على العلاج المخطط لك.

إذا كان الهدف من التنويم في المستشفى هو الخضوع للجراحة، فمن الضروري للغاية الالتزام بالتعليمات المقدمة لكم حيث إنها تطلعكم على الاستعدادات المطلوبة من جانبك، كما توضح لكم وقت التنويم في المستشفى، علمًا بأنه يتم تنويم أغلب مرضى المستشفى في نفس يوم الخضوع للعملية، ويؤدي أي تأخير في التنويم أو التأخر للوصول إلى المستشفى إلى إلغاء العملية أو تأجيلها.

يحرص المستشفى على ضمان سلامة وراحة المرضى الأعزاء، وتوفير أفضل رعاية صحية ممكنة.

وبالتالي، نود أن نبلغكم بما يلي:

يجب ارتداء سوار التعريف بصفة دائمة: سوار يتم وضعه على معصمكم عند التنويم في المستشفى.

غرفتك: تشمل على سرير يعمل إلكترونيًا ومنطقة تخزين وأريكة للنوم لأحد الأقارب، إذا كان من الضروري بقاء هذا القريب معك.

وحدة التحكم عن بعد الخاصة بالتلفاز (الريموت): يجب إعادتها عند الخروج من المستشفى.

ننصحكم بحفظ بالأشياء القيمة الخاصة بكم في المنزل . و للضرورة نوفر لكم خزانة متاحة في غرفتكم لوضع الأشياء القيمة خاصة بكم و تعد على مسؤوليتكم الخاصة. و لا يتحمل مستشفى الشيخ خليفة العام أي مسؤولية في حال فقد أي أشياء قيمة.

أجهزة تعقيم اليدين: يوفر المستشفى أجهزة تعقيم للزوار من أجل استخدامها للمساعدة على منع انتشار العدوى.

عند الحاجة إلى المساعدة:هناك جرس استدعاء موجود على الطاولة المجاورة لسريركم وفي الحمام لتنبيه الممرضات.

النشاط قد يساعد على تسريع عملية الشفاء:يتوجب إتباع توجيهات الطبيب المعالج لك فيما يتعلق بالأنشطة و يرجى طلب المساعدة من الممرضة عند ترك السرير لتجنب التعرض لأي حادث.

الأدوية:يقوم الطبيب المعالج لك بوصف ومراجعة الأدوية المناسبة لحالتك الصحية. الرجاء إبلاغ الطبيب أو الممرضة عن أي أدوية يتم تناولها حاليًا وأثناء تواجدك في المستشفى ونرجو منك عدم استخدام أي أدوية أخرى، وإذا كانت معك أي أدوية، يرجى إرسالها إلى المنزل أو تسليمها إلى الممرضة المعالجة لك. عند الخروج من المستشفى تأكد من معرفتك التامة للأدوية التي ينبغي تناولها في المنزل.

الطوارئ وحالات الحريق :يعمل بالمستشفى طاقم عمل مدرب و مؤهل لحالات الطوارئ و الحريق . في حالة إطلاق إنذار حريق أو وقوع أي طوارئ أخرى، الرجاء الالتزام بتوجيهات طاقم العمل في المستشفى، علمًا بأن نظام الإنذار يخضع للاختبار بشكل منتظم، لذا، لا داعي للقلق عند إطلاق صوت إنذار الحريق.

الأسئلة:

الأسئلة التي يتم طرحھا من قبل المرضى وأفراد أسرهم مهمة للغاية لنا، وسوف نبذل قصارى جهدنا للرد عليها. يرجى التفضل بتوجيه أي أسئلة إلى الممرضة أو الطبيب أو إلى أي شخص آخر من أفراد طاقم العمل. رأيكم يهمنا – فإذا كانت لديكم أي مخاوف، يرجى إبلاغ أحد أفراد طاقم التمريض. وإذا استمرت المخاوف التي تشتكي منها، ولم تتمكن الممرضة من حلها، يرجى طلب التحدث إلى مسؤولة الممرضات (أثناء ساعات العمل الرسمية) أو إلى المشرف على قسم التمريض بعد ساعات العمل الرسمية وأثناء عطلات نهاية الأسبوع، حيث يمكنهم حل المشكلة أو إبلاغ مسؤولي دعم المريض أو إدارة مسؤولي الممرضات إذا لزم الأمر. إن دعم وتأييد حقوق المريض وتقديره يُعد أحد الأوجه الهامة للخدمة التي نقدمها. الرجاء طلب المزيد من المعلومات من الممرضة المعالجة لك.

يرجى العلم:

لا يسمح بالتدخين في أي مكان داخل المستشفى، ومع ذلك، هناك مناطق مخصصة داخل مقر المستشفى يسمح فيها بالتدخين. وحرصًا على سلامة مرضانا الداخليين فإننا نشجعكم على الإقلاع عن التدخين، ويجب أن تقوم بإبلاغ أحد أفراد فريق العمل إذا كنت ستغادر الجناح.

  • Thiqa health scheme
  • Aafiya
  • Daman Health Insurance
  • Abu Dhabi National Insurance Company
  • Allianz
  • Orient Insurance
  • Albuhaira National Insurance Company
  •  Al Khazna Insurance
  • AXA
  • AMITY
  • Dubai Insurance